الإدارة العامة للسجل التجاري

​​نبذة عن الإدارة:

ترتبط الإدارة العامة للسجل التجاري بالوكالة المساعدة للخدمات التجارية وتهدف إلى إدارة السجلات التجارية لجميع الشركات ورجال الأعمال بكفاءة؛ لمعرفة حجم النشاط الاقتصادي والتجاري والصناعي عبر إجراءات وتطبيقات حاسوبية متطورة والعمل على إدارة بيانات السجلات التجارية وتوثيقها.


المهام:

  • إعداد الخطة السنوية للإدارة وتنفيذها بعد اعتمادها.
  • متابعة تطبيق نظام السجل التجاري وذلك من خلال إصدار السجلات التجارية وتعديلها وشطبها.
  • إحالة شكاوى تشابه الأسماء التجارية للجنة المختصة.
  • المشاركة في اللجان ذات العلاقة باختصاصها مع الجهات المختصة.​


آخر تعديل 08 شوال 1444
تقييم المحتوى    عدد الأصوات: 239
شارك على MC X