فروع الوزارة

​ 



​​​تقوم الوكالة المساعدة لشؤون الفروع  بإدارة فروع وزارة التجارة في مناطق المملكة والإدارات التابعة لها في محافظات المنطقة، والتي تقوم بتقديم خدمات الوزارة وتطبيق تشريعاتها في هذه المناطق وتمثيل الوزارة في المناطق الإدارية في المملكة.

كما​ تقوم بدورها الداعم للمناطق والفروع التابعة لها عبر تقديم الدعم والمساندة لكافة متطلبات الفروع، لضمان استمرار العمل وتقوم أيضا بدورها اﻹشرافي في متابعة نطاق سير العمل  وقياس معدل الأداء لتطوير وتحسين إجراءات الخدمات المقدمة وذلك عن طريق البحث عن التحديات التي قد تواجه الفروع ودراسة طرق حلها بالتنسيق مع الوكالات والإدارات المعنية بالوزارة وذلك لتحسين جودة الخدمات المقدمة ومواكبة رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.


وتكون المهام العامة للمنطقة كالتالي:

  •  الإشراف وتنسيق العمل بين مكاتب الوزارة التابعة للمنطقة.
  •  تمثيل الوزارة لدى الإمارة واللجان والجهات الحكومية الأخرى.
  • المشاركة في انتخابات مجالس إدارة الغرف التجارية.​
  •  حضور مجالس المنطقة.
  •  القيام بالتخطيط والتنظيم والتوجيه لمدراء الفروع التابعة.
  • تقييم مستوى أداء مدراء الإدارات والفروع التابعة ورفع التوصيات.  
  • تتيح وزارة التجارة الخدمات الذاتية للعملاء لإنجاز كافة تعاملاتهم بشكل إلكتروني في مراكز خدمة العملاء في مناطق المملكة، إضافة إلى تقديم الخدمات في الفروع المكانية التشاركية مع المركز السعودي للأعمال الاقتصادية.

​​

آخر تعديل 17 صفر 1446
تقييم المحتوى    عدد الأصوات: 1628
شارك علىMC X