الأسئلة الشائعة الفئة المستهدفة (الكل) خدمات الشركات السجل التجاري الوكالات التجارية الأسماء التجارية المهن الاستشارية المستهلك خدمة استقبال بلاغات التستر التجاري (للمنشآت) الامتياز التجاري أخرى ماهي خدمة بلاغات التستر "للمنشآت"؟ هي خدمة إلكترونية تُمكّن المنشآت التجارية من القيام بالإبلاغ عن حالات التستر التجاري في منشأة أخرى بشكل إلكتروني عبر: https://mc.gov.sa/cue ما هو دور خدمة إبلاغ المنشآت التجارية عن حالات التستر في منشآت أخرى؟ تساهم الخدمة في:• الارتقاء ببيئة الأعمال التجارية، والحد من التستر.• تحسين جودة بلاغات مكافحة التستر التجاري.• تعزيز امتثال المنشآت بقواعد السوق المعتمدة. ما هو الفرق بين خدمة بلاغ تستر" للمنشآت" والإبلاغ عن مخالفات التستر في تطبيق "بلاغ تجاري"؟ تقديم بلاغات التستر كان مقتصرًا الفترة الماضية على الأفراد والمستهلكين، وأصبحت الآن متاحة للمنشآت التجارية حسب الآتي:1- المنشآت التجارية: تستطيع المنشآت التجارية القيام بالإبلاغ عن حالات التستر التجاري في منشأة أخرى، وذلك من خلال خدمة "بلاغ تستر "للمنشآت".2- الأفراد أو المستهلكين: بإمكانهم تقديم البلاغات عن جرائم التستر التجاري عبر تطبيق "بلاغ تجاري" أو عن طريق 1900 ماهي خطوات تقديم بلاغ تستر تجاري لمنشأة تجارية على منشأة تجارية أخرى؟ 1- تسجيل الدخول عبر نظام وزارة التجارة أو النفاذ الوطني الموحد.2- إدراج بيانات المبلغ.3- إدراج بيانات المبلغ عنه.4- إرسال الطلب. من يحق له تقديم البلاغ؟ يكون تقديم البلاغ من قبل:- مالك السجل- رئيس مجلس الإدارة- نائب رئيس مجلس الإدارة- عضو مجلس الإدارة- مدير عام- مدير- مساهم- رئيس- شريك- شريك متضامن- وكيل عمن يملك صفة بالشركة كيف تتم متابعة البلاغ؟ عند تلقي البلاغ تتم عملية التدقيق، و الإسناد إلى الفرق الرقابية لمباشرته والوقوف عليه ميدانيًا، واستكمال الإجراءات النظامية المتبعة في هذه الحالات، ولا يستدعي ذلك متابعة البلاغ من قبل المُبلغ. محتوى الصفحة آخر تعديل 26 رجب 1440 تقييم المحتوى عدد الأصوات: 13436 شارك علىMC