محتوى الصفحة
أكد سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية الأستاذ / حسان بن فضل عقيل حرص الوزارة على تطبيق مايقضي به نظام الوكالات التجارية وعلى الأخص التحقق من إلتزام الوكلاء والمستوردين بتوفير خدمات مابعد البيع كقطع الغيار والصيانة، والالتزام بشروط الضمان .
وبين سعادته إن وزارة التجارة والصناعة وفروعها بمدن ومحافظات المملكة تتولى أستقبال شكاوى وملاحظات الموطنين والمقيمين والمؤسسات والشركات والهيئات العامة والخاصة ضد وكلاء ومستوردي الأجهزة والمعدات الذين يبدون تقصيراً في توفير خدمات مابعد البيع بالمخالفة لنظام الوكلات التجارية .
كما بين سعادته أن نظام الوكالات التجارية إلزم الوكيل أو الموزع التجاري وكذلك المستوردين وإن لم يكونوا وكلاء أو موزعين بان يؤمنوا بصفة دائمة قطع الغيار التي يطلبها المستهلكون عادة بشكل مستمر بالنسبة للمنتجات موضوع الوكالة وان يؤمنوا قطع الغيار الأخرى ذات الطلب النادر خلال مهلة لا تتجاوز ثلاثين يوما من تاريخ طلب المستهلك لها ، كما الزم النظام الوكلاء والموزعين والمستوردين بتامين الصيانة اللازمة للمنتجات وضمان جودة الصنع والشروط التي يضعها المنتجون عادة مع مراعاة المواصفات القياسية المعتمدة في المملكة العربية السعودية .
وأشار سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة أن السياسة الاقتصادية المعتمدة في المملكة ساهمت في تعدد وتنوع البدائل للسلع والأجهزة والمعدات مما أدى إلى تنامي المنافسة بين الوكلاء والمستوردين مما انعكس أثره لصالح المستهلك والسوق السعودي بشكل عام .
ودعا سعادة الأستاذ / حسان بن فضل عقيل وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية كافة الوكلاء والموزعين والمستوردين إلى الحرص على الالتزام بما يقضى به نظام الوكالات التجارية وذلك بالاهتمام بخدمات ما بعد البيع بما يحقق كسب ثقة المستهلكين كما اوصى سعادته المستهلكين بالحرص على المطالبة بحقوقهم والتقدم إلى وزارة التجارة والصناعة أو أي من فروعها ومكاتبها في مختلف مناطق المملكة عند وجود شكوى ضد أي من الوكلاء او المستوردين تستكمل الوزارة الإجراءات النظامية