الوزارة تخصص هاتف مجاني لتلقي الشكاوى والملاحظات عن حالات الغش او التقليد او المغالات.

10 رمضان 1428
​صرح سعادة وكيل الوزارة للتجارة الداخلية الأستاذ /حسان بن فضل عقيل بأنه انطلاقا من حرص الوزارة في تشديد الرقابة الميدانية في الأسواق والمحلات التجارية والمستودعات والتحقق من سلامة وجودة المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية أو المصنعة محليا ومطابقتها للمواصفات القياسية والأنظمة المعتمدة فقد صدرت توجيهات معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور/هاشم بن عبدا لله يماني في توفير خدمة الهاتف المجاني رقم (1900​) لتلقي شكاوى وملاحظات المواطنين والمقيمين عن أية حالات غش أو تقليد أو مغالاة أو أية مواقع مشبوهة في جميع مناطق المملكة.

وقد تلقى المختصين بالوزارة خلال الفترة من 6/1/1428هـ حتى 5/7/1428هـ ما مجموعة (2165) مكالمة هاتفية تضمنت الإبلاغ عن مغالاة في الأسعار , بيع وتخزين سلع مخالفة للمواصفات القياسية والأنظمة المعتمدة ,مستودعات واستراحات يتم فيها التعبئة أو التصنيع بطرق غير نظامية ,مخالفات في محطات الوقود ومحلات تغير الزيوت وتم إحالة المخالفين لجهات الاختصاص لاتخاذ الاجراءت النظامية وتطبيق ما تقضي به الأنظمة بحقهم.

وتحث "التجارة" عموم المستهلكين إلى التقدم ببلاغاتهم عن المنشآت المخالفة عبر تطبيق بلاغ تجاري​ أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.​
آخر تعديل 02 ذو الحجة 1441
تقييم المحتوى    عدد الأصوات: 118
شارك على