"التجارة" مداهمة مستودعات شركة أدوات صحية تزوّر بلد المنشأ من "الصين" إلى "ألمانيا" وضبط 27 ألف قطعة مزورة في عدة مناطق من المملكة

11 رجب 1436
​امتداداً للجهود المبذولة من قبل وزارة التجارة والصناعة في ضبط المتورطين من مزوري السلع، داهمت الفرق الرقابية للوزارة خلال اليومين الماضيين مستودعات شركة أدوات صحية، إثر تورطها في تزوير بلد المنشأ للأدوات الصحية للمباني، حيث تم ضبط أكثر من 27 ألف قطعة مصنعة في "الصين" جرى تزويرها بتغيير بلد المنشأ، عبر نزع الملصق واستبداله بآخر كتب عليه صنع في "ألمانيا" بغرض غش وإيهام المستهلكين.
 
وأوضحت الوزارة أن ضبط تلك الكميات تم بالتنسيق المباشر بين فروع وزارة التجارة والصناعة في  (منطقة الرياض، المنطقة الشرقية ،منطقة مكة المكرمة ،منطقة القصيم، ومنطقة عسير).
 
اشتملت الكميات المزورة التي تم ضبطها على أنواع متعددة من الأدوات الصحية منها "سخانات مياه" و"محابس" و"قسامات" و"أكواع"  و"خلاطات مغاسل" وغيرها، كما تبين خلال مداهمة عدد من المقرات عدم وجود سجل تجاري وتراخيص ممارسة النشاط، وبناء على ذلك استدعت الوزارة مالك الشركة والمسئولين عنها للتحقيق معهم وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
 
ويأتي ذلك في إطار الجولات الرقابية المتواصلة التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة للتأكد من عدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.
 
وتشدد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية بحق المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرٍض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تأمل الوزارة من عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
​​
​​
آخر تعديل 20 صفر 1440
تقييم المحتوى   
شارك على