القصبي يلتقي نائب رئيس الوزراء التايلندي ويناقش تعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية

02 صفر 1444

 

التقى معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي مساء أمس في الرياض بمعالي نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة التايلندي السيد جورين لاك سنا ويسيت، وذلك خلال زيارة معاليه ووفد تايلندي رفيع المستوى إلى المملكة يضم اكثر من ١٩٠ مشارك من مسؤولين حكوميين ورجال أعمال. 

وبحث القصبي خلال اللقاء سبل تعزيز  روابط الصداقة بين البلدين في مختلف المجالات بين حكومة المملكة العربية السعودية ومملكة تايلند على المستوى الحكومي والخاص في المجالات التجارية والاستثمارية ومنها قطاعات الزراعة، والصناعة، والسياحة، وصناعات الأغذية، وريادة الأعمال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك مناقشة امكانية ابرام اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي مع مملكة تايلند.

وأقام معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي مأدبة عشاء لنائب رئيس الوزراء وزير التجارة التايلندي والوفد المرافق له من كبار المسؤولين ورجال الأعمال. 

كما شهد اللقاء حضور كلاً من معالي وزير السياحة الاستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، ومعالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ومعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الاستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ومعالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، ومعالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف السعودية الاستاذ عجلان بن محمد العجلان. 

وشارك أكثر من  200 من ممثلي الشركات السعودية والتايلندية في ملتقى الأعمال السعودي التايلندي المنعقد اليوم الإثنين بمقر مجلس اتحاد الغرف السعودية في الرياض. 

ويهدف الملتقى إلى تشجيع الشراكة التجارية بين قطاعي الأعمال في البلدين وتوقيع اتفاقيات الشراكة الثنائية ومناقشة آفاق التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية. 

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لعام 2021م، بلغ 26.8 مليار ريال سعودي، حيث تصدرت أبرز السلع المصدرة إلى مملكة تايلند "المنتجات المعدنية والاسمدة"، بينما كانت أهم السلع المستوردة من تايلاند هي "السيارات وأجزاؤها"."



اضافة تعليقات

الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
التحقق
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 
آخر تعديل 02 صفر 1444
تقييم المحتوى   
شارك على