"التجارة" تنفذ (2045) جولة تفتيشية على منافذ بيع أبو ريالين

19 رجب 1440

نفذت وزارة التجارة والاستثمار (2045) جولة تفتيشية على منافذ بيع السلع محددة السعر ( أبو ريالين ، 5 ريال، 10 ريال، 15 ريال، 20 ريال)، خلال الأسبوع الماضي في جميع مناطق المملكة، وأسفرت هذه الجولات عن تحرير (135) مخالفة، وضبط (44,245) منتج.

وجاءت أبرز المخالفات التي تم رصدها خلال هذه الجولات، بيع أو عرض منتج مغشوش، وعدم وضع بطاقة السعر على البضاعة المعروضة للبيع، وعدم ذكر البيانات التجارية على البضاعة المعروضة للبيع، وعدم تعريب الفواتير، وعدم وجود سجل تجاري بممارسة النشاط في المنطقة الإدارية، والامتناع عن إعطاء الفاتورة.

وتأتي هذه الجولات في إطار أعمال الوزارة في الرقابة على المحلات والمنشآت التجارية، للتأكد من التزامها بأحكام أنظمة حماية المستهلك التي تطبقها الوزارة، والتي تشمل نظام مكافحة الغش التجاري، ونظام العلامات التجارية، ونظام البيانات التجارية، والتحقق من مطابقة المنتجات للمواصفات والمقاييس السعودية المعتمدة، نظراً لما تشكله هذه المنتجات من خطورة على سلامة مستخدميها. 
 
ويعد عدم الالتزام بأنظمة حماية المستهلك، مخالفة تستوجب فرض عقوبات تصل إلى مليون ريال أو السجن مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معاً، والتشهير بالمخالفين في الصحف المحلية.

وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.



آخر تعديل 18 رجب 1440
تقييم المحتوى   
شارك على