"التجارة" تنفذ أكثر من 3500 جولة تفتيشية للرقابة على أدوات ترشيد استهلاك المياه وتضبط 4643 منتج مخالف

13 ربيع الثاني 1443

نفذت وزارة التجارة 3,521 جولة تفتيشية على شركات ومؤسسات ومنافذ بيع الأدوات الصحية بجميع مناطق المملكة خلال الأسبوع الماضي وذلك للتحقق من التزام المنشآت بوضع بطاقات ترشيد استهلاك المياه على الأدوات الصحية المعروضة وإكسسواراتها حيث يعد عدم وضع البطاقة مخالفة تستوجب فرض عقوبات على المنشآت ومنافذ البيع غير الملتزمة وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

وأسفرت نتائج الجولات الرقابية عن ضبط 4,643 منتج مخالف معروض للبيع لدى 24 منشأة تم ضبطها وحجزها وتطبيق الإجراءات النظامية ضد المنشآت المخالفة. 

وتأتي هذه الجولات تطبيقاً للائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه للتحقق من التزام المنشآت وحماية المستهلكين وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وهي وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة الطاقة، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وشركة المياه الوطنية.

وتعمل هذه الجهات المعنية على تطبيق متطلبات اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه بالمملكة بحيث يستطيع المستهلك الاطلاع على معدلات كفاءة ترشيد استهلاك المياه في المنتج بسهولة ويسر.

وتقوم وزارة التجارة وفقاً لاختصاصاتها بمراقبة التزام منافذ بيع الأدوات الصحية ومباشرة بلاغات المستهلكين على المنشآت غير الملتزمة بوضع بطاقة ترشيد استهلاك المياه على المنتجات المحددة في اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه وهي (الخلاطات، والمراحيض الافرنجية، ورؤوس المراوش، والشطافات ، والمبولة, ومنظمات تدفق المياه, والسيفونات) من خلال تطبيق بلاغ تجاري  أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.


اضافة تعليقات

الأسم
البريد الالكترونى
التعليق
التحقق
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 
آخر تعديل 13 ربيع الثاني 1443
تقييم المحتوى   
شارك على