القصبي يلتقي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني ويبحثان تعزيز العلاقات التجارية والاستفادة من الفرص الواعدة

19 صفر 1444
​الوفد العماني يطلع على مركز التنافسية والمركز السعودي للأعمال ودوره في تسهيل ممارسة النشاط الاقتصادي​

التقى معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي اليوم الخميس في الرياض معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عُمان قيس بن محمد اليوسف والوفد المرافق له.

وأكد القصبي خلال اللقاء الذي جمع الجانبين في المركز الوطني للتنافسية أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة وعُمان في مختلف المجالات تحقيقاً لتطلعات وتوجيهات قادة البلدين، والاستفادة من الفرص الواعدة في ضوء رؤية البلدين المستقبلية (المملكة 2030، وعمان 2040)، ورفع مستوى التبادل التجاري، وتكثيف زيارات كبار المسؤولين ومنسوبي القطاع الخاص لبحث تلك الفرص وترجمتها إلى شراكات ملموسة. 

وشهد اللقاء مشاركة معالي نائب وزير التجارة، الرئيس التنفيذي للمركز الدكتورة إيمان بنت هبّاس المطيري، 
وسعادة محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية المكلف محمد بن عبدالعزيز العبدالجبار، وتم استعراض جهود المركز الوطني للتنافسية، وتجربة الملحقيات التجارية السعودية ودورها في تعزيز الصادرات غير النفطية وجذب الاستثمارات في الأسواق الدولية. 

وأطلع معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني والوفد المرافق له في جولة ميدانية على أعمال المركز السعودي للأعمال الاقتصادية والخدمات التي يقدمها لقطاع الأعمال لتسهيل ممارسة النشاط الاقتصادي.  

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وسلطنة عمان بلغ 11.1 مليار ريال سعودي، ووصل حجم الصادرات السعودية لسلطنة عمان 4.4 مليار ريال سعودي خلال العام 2021.

اضافة تعليقات

الأسم
البريد الالكترونى
التعليق
التحقق
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 
آخر تعديل 19 صفر 1444
تقييم المحتوى   
شارك على