الوفد السعودي يستعرض في هولندا فرص التعاون في القطاعات الواعدة

11 شوال 1443

 

يواصل الوفد السعودي الذي يزور مملكة هولندا برئاسة معالي نائب وزير التجارة، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية الدكتورة إيمان بنت هبّاس المطيري عقد اللقاءات وجلسات العمل المشتركة مع الجانب الهولندي لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي بين البلدين في ظل رؤية المملكة 2030.

وتضمن جدول الأعمال عقد عدة لقاءات مع وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي معالي السيدة ليسجي شرينيماخر، ونائب وزير الزراعة السيد يان كيس جويت، ومفوضة وكالة الاستثمار الأجنبي الهولندية الدكتورة هيلدا فان دير مير، ومعالي عمدة مدينة روتردام أحمد أبو طالب.

وانتقل الوفد السعودي إلى مدينة روتردام وذلك لاستكمال جلسات عمل مشتركة استضافتها وكالة الاستثمار الأجنبي بمشاركة كبرى الشركات الهولندية، وتم خلالها التركيز على الفرص الواعدة وآفاق التعاون والشراكة في مجالات إدارة النفايات، والصحة الإلكترونية، وإنتاج الهيدروجين، والمياه، والزراعة.

واختتم الوفد أعماله اليوم الخميس بجولة ميدانية مع مدير الشؤون الدولية في ميناء روتردام السيد رينيه فان دير بلاس، لاستعراض تجربة هولندا في مجالات تخطيط وتطوير الموانئ، ودورها في تسهيل الأعمال التجارية، وزيادة فاعلية الخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى الاطلاع على أكاديمية التدريب المهني التابعة للميناء.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد السعودي ضم قيادات من وزارات: الطاقة، والاستثمار، والبيئة والمياه والزراعة، والهيئة العامة للموانئ، والهيئة العامة للتجارة الخارجية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمركز الوطني للتنافسية، وميناء جدة الإسلامي، واتحاد الغرف السعودية، إضافة إلى ممثلين عن أبرز الشركات الوطنية مثل: أرامكو السعودية، سابك، والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك".

اضافة تعليقات

الأسم
البريد الالكترونى
التعليق
التحقق
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 
آخر تعديل 11 شوال 1443
تقييم المحتوى   
شارك على