90 جهة داعمة و 14جلسة وورشة عمل في "باب التجارة الإلكترونية" في اليوم الأول لملتقى بيبان

18 شعبان 1444

 

يقدم باب التجارة الإلكترونية  في ملتقى "بيبان 23" الدعم والتمكين لرواد الأعمال الراغبين في التحول من التجارة الاعتيادية إلى التجارة الإلكترونية.

وقدمت 90 جهة حكومية وخاصة ومن أبرزها وزارة التجارة ومجلس التجارة الإلكترونية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي خدمات متنوعة لرواد الأعمال تشمل التمكين والدفع الإلكتروني والتسويق الرقمي والحلول التقنية والأسواق الإلكترونية والحلول اللوجستية ومنصات تطوير المتاجر الإلكترونية.

وخلال أعمال اليوم الأول لملتقى بيبان، شهد  مسرح "باب التجارة الإلكترونية"  14 جلسة  وورشة عمل، ابتدأت بجلسة بعنوان "الذكاء الاصطناعي ومساهمته في تمكين مستوى جديد لنمو الأعمال قدمها المتحدث المحترف كارل للورد، تلاها جلسة "التجارة الإلكترونية ما بين الحقيقة والخيال"، وتحدث فيها نائب رئيس ستوديو ستور، أنانث رماناثان، ورئيس التجارة الإلكترونية ومنتجات الجوال في مجموعة شلهوب سارة إيفانز، والرئيس التنفيذي والمؤسس لـ Creative971، جوليا جاكل، ومدير أمازون في المملكة العربية السعودية عبدو شلالا.

كما تحدث خلال جلسات المسرح مدير ديلويت ديجيتال الشرق الأوسط الدكتور أحمد حزة عن موضوع "تحسين تجربة العميل في قطاع التجزئة الإلكترونية متعددة القنوات" وأبرز تطوراتها وتحديثاتها خلال الفترة الماضية، فيما جاءت بعد ذلك جلسة بعنوان "إجادة التوفيق بين الشركات التجارية في مطابقة الأعمال"، وتحدث فيها المؤسس والمدير التنفيذي لعلاء الدين بي تو بي ومسابقة دريبر علاء الدين للشركات الناشئة علاء إسماعيل. عقبها عُقِدَت جلسة بعنوان "التنظيمات والشفافية: كيف يمكن لقطاع الخدمات اللوجستية التغلب على تحديات التستر"، وتحدث فيها كل من: كبير المستشارين بقطاع تنظيم النقل بالهيئة العامة للنقل المهندس معيض آل سعيد، ومساعد الأمين العام للشؤون الاقتصادية في اتحاد ال اتحاد الغرف السعودية عبدالملك السليمان، وتبعتها جلسة "مستقبل الابتكار في التعلم الذكي" للمتحدث محمد المدني.

كما شهد باب التجارة الإلكترونية عددا من ورش العمل، حيث ركزت ورشة عمل "التحول إلى التجارة الإلكترونية" على المعارف المُمكِّنة لبدء وتطوير وإدارة منصات التجارة الإلكترونية، التي عرفت بأساليب استخدام  منصات التجارة الإلكترونية المختلفة.

​وسلطت ورشة عمل "التسويق الإلكتروني" الضوء على استراتيجيات الحضور على الإنترنت؛ وذلك لضمان الاستفادة من أدوات التسويق الإلكتروني بشكل فعّال، فيما أقيمت ورش متنوعة بعناوين: "تحديات التجارة الإلكترونية"، و"الفرص الاستثمارية في قطاع النقل"، و"تحفيز الشركات للاستفادة من برنامج مهارات المستقبل"، و"مقدمة في الويب 3، البلوكشين، الأصول الرقمية، والميتافيرس"، و"العمل بمنصة سابر"، و"ابدأ التجارة الإلكترونية و"قم بالبيع عبر الإنترنت".

اضافة تعليقات

الأسم
البريد الالكترونى
التعليق
التحقق
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 
آخر تعديل 18 شعبان 1444
تقييم المحتوى   
شارك على