عبر استبانة تقيس الرضا لتطوير القطاع وتجويد الخدمات
أطلقت وزارة التجارة استبانة لقياس رضا المستهلك عن المتاجر الإلكترونية، وذلك في إطار الشراكة مع المستهلك لتطوير القطاعات وتجويد الخدمات، ويمكن المشاركة في الاستبيان عبر الرابط:
اضغط هنا.
وتتضمن الاستبانة أسئلة موجهة للمتسوق الإلكتروني لقياس رضاه من خلال تحديد المتجر الإلكتروني الذي يتعامل معه، وآلية التسوق ومناسبتها له، وجودة المنتجات المعروضة، ووضوح الأسعار، ومدى التزام المتجر بالتوصيل، ومطابقة المنتجات المستلمة لما تم طلبه، إضافة إلى الالتزام بحفظ حقوق المستهلك ووضوح إجراءات الإلغاء والاستبدال والاسترجاع، وملائمة خيارات الدفع وغيرها من الخدمات.
وأكدت الوزارة اهتمامها بتطوير وتجويد الخدمات المقدمة للمتسوقين والتنسيق المباشر مع المتاجر الإلكترونية لرفع كفاءتها، واعتماد مؤشرات لقياس الأداء بشكل دوري تتم مناقشتها مع المتاجر والمستهلكين بكل شفافية.
وكان معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي قد اجتمع في شهر يوليو الماضي مع ممثلي المتاجر الإلكترونية لبحث تطوير قطاع التجارة الإلكترونية ومعالجة التحديات التي تواجهه، والمرتبطة بحقوق المتسوق الإلكتروني في الاستبدال والاسترجاع، وجودة البضاعة المباعة، وسرعة معالجة بلاغات وشكاوى المستهلكين، وغيرها من الخدمات التي يجب الارتقاء بها لرفع رضا المتسوق وثقته في المتاجر في ظل الإقبال المتزايد على قطاع التجارة الإلكترونية محليًا وعالميًا.