افتتحت وزارة التجارة والاستثمار فرعين جديدين لخدمة العملاء في محافظة العلا ومحافظة الوجه وذلك لتقديم خدمات قطاع الأعمال.
ويأتي ذلك في إطار حرص واهتمام الوزارة بتقديم خدماتها بمفهوم حديث في مختلف مناطق المملكة، وتذليل كافة الصعوبات أمام العملاء، وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر،إلى جانب إحكام الرقابة على الأسواق، وحماية المستهلكين، وتطبيق الأنظمة.
ومع وجود الفرعين الجديدين بات بإمكان سكان محافظة العلا والقرى والمراكز التابعة لها وهي مغيرا والحجر وأبو راكة وغيرها، وكذلك محافظة الوجه والقرى التابعة لها وهي أملج وبدا وأبو القزاز وغيرها الاستفادة من خدمات الوزارة بكل يسر وسهولة.
وتطبق مراكز خدمة العملاء للوزارة مفهوم الموظف الشامل ضمن بيئة عمل جديدة ومتطورة تعتمد على التقنيات الحديثة التي تسهل الإجراءات وتختصر الوقت على العملاء، وتساهم في تقديم خدمة نوعية لهم، كما تخصص منطقة متطورة للخدمة الذاتية توفر للعميل الحصول على الخدمة التي يريدها الياً، بالإضافة الى وجود مسارات ومجموعات محددة لكل خدمة، ما يمكن العميل من الحصول على الخدمة التي يبحث عنها بكل يسر وسهولة.
وتولي اهتماماً كبيراً بالعناية بالعملاء، من خلال قياس نسبة رضاهم عن الخدمات التي يقدمها، ومعرفة انطباعاتهم حول هذه الخدمات، حيث يشاركون في تقييم الخدمات التي يقدمها المركز بشكل دوري.
تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تقدم أيضاً وعلى مدار الساعة 52 خدمة إلكترونية عبر موقعها الإلكتروني mci.gov.sa للشركات والمؤسسات والأفراد بهدف تسهيل بدء ممارسة النشاط التجاري وتعزيز ثقة المستثمرين وتحسين البيئة التجارية والاستثمارية للمملكة.
وتؤكد "التجارة" مواصلة بذل مساعيها لتسريع الإنجاز وتسهيل وتيسير الإجراءات وتوفير الوقت والجهد والاعتماد على توفير الخدمات الإلكترونية، والربط مع الجهات ذات العلاقة بما يضمن رفع مستوى الشفافية والمصداقية في تقديم كافة الخدمات للمستفيدين.