مركز الاتصال الموحد (بيّنة – 935)

10.jpg  

(بيّنة) هو مركز اتصال موحد للجهات التي ترتبط مباشرة بشؤون المستهلك تم إنشاؤه من قبل اللجنة الدائمة لحماية المستهلك بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 167 وتاريخ 24 /3 /1439هـ، وذلك لاستقبال بلاغات المستهلك ومتابعة حلها وتقييم الأداء حول معالجتها، سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيزاً لأدوار الجهات المعنية بحماية وحفظ حقوق المستهلكين.

ويهدف (بيّنة) إلى التسهيل على المستهلك للاستفسار والإبلاغ من خلال رقم موحد بغض النظر عن اختلافات اختصاصات الجهات الحكومية لكل بلاغ، وحفظ حقوق المستهلك في جميع القطاعات التي لها ارتباط بشؤون المستهلك، والحد من تداخل الاختصاصات بين الجهات الحكومية، بالإضافة إلى متابعة أداء الجهات فيما يخص معالجة البلاغات، وتحقيق التكامل في جهود الجهات الحكومية لحماية المستهلك، وقياس رضى المستهلك ومدى تجاوب الجهات معه.

ويمكن من خلال (بيّنة) تسجيل بلاغات المستهلكين في نظام البلاغات الموحد ورفعها للجهة المعنية ومتابعة حالة البلاغ والتأكد من حل ومعالجة البلاغ وفق مدة معينة حسب اتفاقية مستوى تقديم الخدمة مع الجهات المعنية، كذلك تسجيل استفسار والإجابة العامة عن الاستفسارات المتعلقة بالمستهلك، وستشمل المراحل القادمة كذلك عدة تطويرات منها إطلاق تطبيق "بيّنة​" على الأجهزة الذكية.

​ويستقبل (بيّنة) البلاغات خلال أيام الأسبوع من خلال:
  • مركز الاتصال: 935
  • منصة (X):  @Bainah_sa
  • البريد الإلكتروني: 935@bainah.sa 


آخر تعديل 03 ربيع الثاني 1445
تقييم المحتوى    عدد الأصوات: 79
شارك علىMC X