معالي الوزير يجتمع مع تنفيذيين في شركات جي أم وفورد وكرايسلر دوج

20 صفر 1440
اكد لهم ترحيب المملكة بزيادة عدد وكلائهم وأن ذلك يصب في مصلحة العميل
 
عقد معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة  في مدينة ديترويت الأمريكية الاسبوع الماضي عدة اجتماعات مع اكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات في امريكا، حيث عقد ثلاثة اجتماعات متفرقة مع شركة جي أم وشركة فورد وشركة كرايسلر دوج، وأبلغهم عن نتائج الاستبيان الذي اجرته الوزارة مؤخرا وعن عدم رضا المستهلكين عن مستوى الخدمة المقدمة لهم، وأسعار خدماتهم وأسعار قطع الغيار.

​وقد طلب وزير التجارة منهم فتح مكاتب لهم في المملكة مستقلة بالكامل عن الوكلاء تهدف لقياس رضى عملائهم والاستماع الى شكاواهم وتقييم مستوى الخدمة المقدمة، وأن يكون بها مراكز اتصال لاستقبال شكاوى المواطنين.

كذلك اكد الوزير أن المملكة ترحب بزيادة عدد الوكلاء لهم في المملكة وأن ذلك يصب في مصلحتهم وتقديم خدمة افضل للعملاء.
كما ذكر لهم أن الوزارة ستستمر في إجراء الاستبيان مرتين في السنة لقياس مدى التحسن في تقديم الخدمات للمستهلكين، وأنها  ستستمر ايضا في التواصل مع الشركات المصنعة الاخرى بشكل مباشر.

هذا وقد ذكرت شركة فورد في اجتماعها أنها فتحت لها مكتب في المملكة وسيبدأ مدير المكتب من شركة فورد عمله هناك خلال الأسبوعين القادمة.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة نشرت مؤخراً نتائج استبيان أجرته  لقياس مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في المملكة، حيث أظهر الاستبيان أن 61 في المائة من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة مقابل 11 في المائة ممن أبدوا رضاهم، فيما قال 28 في المئة أنهم راضون إلى حد ما.

وأعلنت الوزارة في حينها عزمها التواصل مع الشركات الصانعة لاطلاعها على نتائج الاستبيان، مؤكدة على أنها ستطلب من هذه الشركات التواجد بشكل مباشر في المملكة للإشراف والمتابعة على أداء وكلائها بما يضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.

وأشارت الوزارة إلى أنها اعتمدت إجراء استبيان قياس مستوى الرضا عن أداء وكالات السيارات مطلع يناير ويوليو من كل عام، وذلك لمتابعة أداء الوكالات والتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر.
آخر تعديل 20 صفر 1440
تقييم المحتوى   
شارك على