"التجارة" تصدر أكثر من 25 ألف ترخيص إلكتروني للتخفيضات خلال 2016

19 ربيع الثاني 1438
تعتزم إطلاق تطبيق يمكن المستهلكين من معرفة التخفيضات المرخص لها
 
أعلنت وزارة التجارة والاستثمار إصدار 25,027 ترخيصاً إلكترونياً للتخفيضات للأسواق والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة خلال العام 2016م، وشهدت  الخدمة التي أطلقتها الوزارة العام الماضي إقبالاً متزايداً من المنشآت التجارية إثر سهولة وسرعة إصدار التراخيص إلكترونياً في وقت قياسي.

ووفقاً للإحصائيات فقد تصدرت منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية أعلى المناطق في استخراج التراخيص تلتها بقية المناطق الأخرى.

على صعيد متصل تعتزم وزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال إطلاق تطبيق يمكن المستهلكين من معرفة المحال التجارية الحاصلة على ترخيص التخفيضات مع إمكانية الوصول إليها عبر الخرائط ، إلى جانب إمكانية التبليغ عبر تطبيق "بلاغ تجاري" في حال وجود مخالفة وذلك بهدف القضاء على العروض الوهمية وتمكين المستهلكين من الحصول على أفضل تخفيض عبر الاستفادة من قاعدة بيانات الوزارة. 

وبينت الوزارة أن تطبيق "تخفيضات" يحمل العديد من المميزات الأخرى والتي سوف يعلن عنها قريباً. 

وكانت الوزارة قد أطلقت خدمة إصدار تراخيص التخفيضات الإلكترونية عبر موقعها الرسمي والتي تضاف إلى سلسلة من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تخدم القطاع التجاري. حيث تتيح الخدمة للتاجر إمكانية إصدار ترخيص التخفيضات  إلكترونياً من مكتبه على مستوى مناطق المملكة عبر التقديم إلكترونياً من خلال Sales.mci.gov.sa 

ويأتي ذلك في إطار حرص واهتمام الوزارة للتحقق من صحة التخفيضات وضمان عدم وجود أي تلاعب أو تضليل للمستهلكين والقضاء على كافة العروض الوهمية.

وتتميز خدمة إصدار تراخيص التخفيضات أنها تتم بشكل إلكتروني تماماً ، حيث أتاحت لملاك المنشآت التجارية إصدار التراخيص و طباعتها لجميع المحال التجارية في جميع مناطق المملكة من خلال السجل التجاري، كما تمكن الخدمة المستفيدين أيضاً من إضافة الوكالة أو العلامة التجارية المراد التخفيض لها، ويستطيع التاجر من خلال الخدمة تمديد مدة الترخيص كذلك آلياً. 

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار لعموم المنشآت التجارية والأسواق أهمية إصدار التراخيص عبر الموقع الإلكتروني Sales.mci.gov.sa تحقيقاً لمصداقية التخفيضات.


 
 
آخر تعديل 20 صفر 1440
تقييم المحتوى   
شارك على