"التجارة" تعقد ورشة عمل لتوعية المنتجين بالمعالجات التجارية في الأحساء

25 جمادى الثانية 1439
ضمن حزمة ورش عمل توعوية تعقدها الوزارة بالتعاون مع الغرف التجارية
 
تعقد وزارة التجارة والاستثمار يوم غد الأربعاء 14/3/2018 الموافق 26/6/1439 ورشة عمل بعنوان "توعية المصانع بأهمية حماية المنتجات الوطنية من الاغراق" بمدينة الأحساء وذلك بالتعاون مع لجنة الطاقة والصناعة بغرفة الأحساء التجارية والصناعية، وبحضور ممثلي المصانع في المنطقة وعموم المهتمين في القطاع الصناعي. 

وأوضح وكيل الوزارة للتجارة الخارجية الأستاذ عبدالرحمن الحربي أن الورشة تهدف لتوعية المصنعين المحليين بالممارسات غير العادلة والضارة بالتجارة الدولية، وكيفية حماية حقوقهم من خلال آليات القانون الخليجي الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية، كما تناقش العديد من الموضوعات التي تهم المصنعين في مجال المعالجات التجارية، ومن أبرزها قضايا الإغراق في الاتفاق الدولي، والوقاية في الاتفاق الدولي، وخطوات التقدم بشكوى المعالجات التجارية. 

وأكد وكيل التجارة الخارجية أن ورشة العمل تأتي في إطار اهتمام الوزارة بتقديم الدعم الفني والمساعدة للمنتجين في استيفاء شكاوى المعالجات التجارية، مبيناً أهمية زيادة وعي المنتجين والمصدرين بهذه القضية الهامة لدعم المنافسة العادلة في التجارة الدولية. 

من جهته أكد المهندس فهد الغدير رئيس لجنة الطاقة والصناعة في غرفة الأحساء أهمية الورشة ودورها التوعوي في فهم الإغراق وآليات رفع دعاوى الإغراق ونشر الوعي الصناعي. 

تجدر الإشارة الى أن هذه الورشة هي الأولى لهذا العام لوزارة التجارة والاستثمار ضمن حزمة من الورش التي سيتم عقدها لاحقاً في مختلف مناطق المملكة في إطار خطة الوزارة الاستراتيجية للتوعية بالمعالجات التجارية للمنتجين والمصدرين.

 
آخر تعديل 20 صفر 1440
تقييم المحتوى   
شارك على