بعد أعمال بحث وتحري لمدة شهرين .."التجارة" تطيح بـ وكرِ يحوي 2.7 مليون سلعة اتصالات مقلدة ومغشوشة

21 ربيع الثاني 1439
أطاحت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع الحملات الأمنية المشتركة مساء البارحة بأكبر وكرٍ استغل لتخزين أدوات ومستلزمات الاتصالات المقلدة والمغشوشة بمدينة الرياض.

وضبطت الوزارة بعد عمليات بحث وتحري استمرت لمدة شهرين مقراً استغل من قبل عمالة مخالفة اتخذت مستودع وبدروم أرضي بمنزل شعبي في حي العزيزية جنوب الرياض لممارسة أعمال الغش والتقليد. 

وكانت الجولات التفتيشية التي نفذتها الوزارة على عدد من الأسواق والمحال التجارية بمدينة الرياض قبل نحو شهرين قد قادت إلى الكشف عن المستودع الممول لتلك المنشآت. 

واشتملت المضبوطات على مليونين و750 ألف منتج مغشوش ومقلد من البطاريات والشواحن وسماعات الهواتف، بالإضافة إلى عبوات وملصقات مقلدة لعلامات تجارية مشهورة منها "آبل" و"سامسونج" أعدت لغرض تعبئتها وتسويق وبيع الكميات. 

ورصد مراقبو الوزارة المقر المذكور بمساندة الجهات الأمنية قيام العاملين في المقر بتخزين وتعبئة الشواحن والبطاريات والسماعات ورؤوس الأفياش رديئة الصنع لكافة الهواتف، ومن ثم إعادة تغليفها في عبوات وكراتين تحمل شعارات شركات عالمية لتضليل المستهلكين وإيهامهم بأنها منتجات أصلية وتصريفها في الأسواق المحلية.  

وتم ضبط جميع الكميات، واستدعت الوزارة مالك المقر والمسئولين عنه للتحقيق واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة بالنظر لممارسات أعمال الغش التجاري والتقليد ووجود شبهة تستر تجاري.

الجدير بالذكر أن الغش التجاري يعرض المخالف إلى إيقاع غرامة مالية تصل إلى مليون ريال أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو بهما معاً. 

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار استمرار جولاتها الرقابية والتفتيشية على المستودعات والمنشآت التجارية، للتحقق من نظامية أعمالها وسلامة المنتجات، وتشدد على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد. 

وتدعو عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري" أو التقدم ببلاغاتهم عبر الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.
 
 
آخر تعديل 20 صفر 1440
تقييم المحتوى   
شارك على