المسابقات التجاريـــة

من حق المستهلك
  • أن لا يكون الشراء شرطاً للدخول في المسابقة.
  • معرفة مكان وتاريخ بداية المسابقة وتاريخ انتهائها.
  • معرفة تاريخ إعلان نتائج المسابقة والموعد المحدد لتوزيع الجوائز.
  • معرفة طبيعة الجوائز المقدمة للمسابقة.
  • استلام الجائزة خلال مدة لا تزيد على (7) أيام من تاريخ فرز النتائج.
  • الاطلاع على برنامج المسابقة وطريقة الاشتراك فيها بطريقة واضحة.
مثال
تلقى محمد؛ على هاتفه الجوال رسالة إعلانية من أحد متاجر بيع الأجهزة الكهربائية، تفيد بوجود مسابقة جائزتها سيارة ثمينة واشتمل الإعلان تاريخ بداية المسابقة وانتهائها والموعد المحدد لتسليم الجائزة، فتوجه محمد؛ إلى المحل سائلاً عن كيفية الاشتراك فأخبره الموظف المسؤول بأن عليه شراء أجهزة كهربائية من المحل بقيمة ألف ريال حتى يمكنه الحصول على قسيمة يدخل من خلالها السحب على الجائزة، فلم يقم محمد؛ بالاشتراك في المسابقة المخالفة لشروط المسابقات التجارية وتقدم إلى وزارة التجارة حفاظا على السلامة العامة لباقي المستهلكين.
من حق المستهلك
  • أن لا يشترط الشراء للدخول في المسابقة.
  • أن لا تتم زيادة الثمن السائد للسلعة أثناء المسابقة.
  • أن لا يتم تكرار فوز متسابق واحد بأكثر من جائزة.
  • أن لا يشترك في المسابقة من صدر له الترخيص أو لأولاده أو زوجه أو والديه أو للعاملين لديه.
مثال
تقدم محمد؛ ببلاغ تجاري على إحدى المنشآت التجارية عند إقامتها للمسابقات التجارية، فقد سبق أن كان الفائز بالمسابقة من أحد أفراد عائلة من صدر له الترخيص بالمسابقة، وفي مسابقة أخرى تقدم ببلاغ تجاري لقيام المؤسسة بزيادة أسعار بضائعها أثناء فترة المسابقة.
آخر تعديل 23 رجب 1441
تقييم المحتوى    عدد الأصوات: 258
شارك على