قنوات المشاركة المجتمعية

​نظراً لأن الوزارة تسعى للاستفادة من التقنيات الحديثة بشكل عام، وتقنيات الاتصال والتواصل على وجه الخصوص، لتحسين وتطوير كل أعمالها وخدماتها، فقد عمدت إلى تسخير هذه التقنيات لتفعيل دور الجمهور من خلال أدوات سهلة وميسرة تمكن هؤلاء المستفيدين من إيصال ما لديهم من رؤى ومقترحات من أي مكان وفي أي وقت عبر قنوات المشاركة الإلكترونية التي توفرها الوزارة وتعمل بشكل مستمر على تطويرها لتتماشى مع أحدث التقنيات في هذا المجال، وفرت الوزارة  عدداً من قنوات المشاركة الإلكترونية، إلى جانب إنشاء الوزارة لصفحات خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة وتفعيل حجم التواصل والتفاعل مع زوارها والمستفيدين من خدماتها، كما تضع بعض المعايير التي تضمن تحقيق الاستفادة المثلى من مبدأ المشاركة، وفيما يلي استعراض لأهم القنوات وهي:​


يذكر أن الوحدة المختصة في الاشراف على المشاركات والاستشارات الالكترونية في مشاركة العموم في تطوير الأنظمة والتشريعات، تختلف وفق طبيعة النظام واللائحة حيث يتم تشكيل الفريق المكلف من المختصين قبل طرح كل إستطلاع، أما فيما يخص طرح الأفكار عبر قنوات المشاركات والاستشارات الالكترونية الأخرى فالجهة المسئولة عنها هي إدارة التخطيط وتطوير الأعمال.
آخر تعديل 17 ذو القعدة 1441
تقييم المحتوى   
شارك على